I made this widget at MyFlashFetish.com.

السبت، 1 مايو 2010

اليكم


في عتمة الليل الحالك , هنالك دائما ذلك القمر الذي ينير درب القلوب التائهة , يجمل الليل لتصبح سماءه مضاءة بالنجوم ذات الأحجام المختلفة . تلك القلوب غدر بها الزمن , خدعها الحبيب , و هجرتها التوبة . و تلك النجوم , بعضها ينير بلا توقف , و البعض الأخر يحرق نفسه بنفسه من فرط التوهج ..... أما القمر فهو قمر بكل حالاته , ان كان هلالا , محاقا ام بدرا !

لكم ... كم أنا أشتاق .....
تأخرت عنكم لكثرة إنشغال الحياة بي , فآثرت تناول أحد المهدئات العصبية , تعزلني عن الحياة اليومية و متاعبها فتجعل مني جزءا واحدا , عقلا واحدا , وقلبا واحدا يفكر , يخفق , و يعمل لكم و لأجلكم !
أصدقائي , انا باسل .. النصف الثالني لسلسة " حكايات تامر وباسل " التي كان مرشدي ومشاركي بها أخي الروحي تامر والتي لا زلت لغاية الأمس أستلم العديد من الرسائل على بريدي الخاص تطلب مني أن أعود الكتابة , جزء يسألني عن حياتي الخاصة , جزء يسألني عن عصام القادري , و جزء يشتمني لاني خنت العهد الذي وعدتكم به .
أترككم لأقل من دقيقة مع إحدى الرسائل التي تركت اثرها في نفسي بطريقة بالغة , تشكل جزء من يومي بشكل خاص و أجد نفسي تلقائيا أفكر بكلمات مرسلها .. أتركها معكم مع ملاحظة بأني حذفت اسم المرسل بعد أخد موافقته على نشرها :


" باسل .. كلماتك هي غذائي اليومي , شكرا يا أخي لأنك انقذتني من الإنتحار عندما حاولت ان انهي تلك الحياة التي خلت من اي معنى للإقدام في مسيرتها .. الليلة الفائتة فككت اسطوانة الغاز من التدفئة في غرفتي , أغلقت النافذه , و وودعت الذكريات , فتحت صنبور الإسطوانة فبدأ صوت التسريب الغازي يملأ الغرفة , لحظات معدوده بدأت أشعر برائحة الغاز تملؤها و تملا أنفي , لم أخف فهاذا ما أريد .. تذكرتك و تذكرت رسالتك التي ارسلتها لي من مطار هيثرو في لندن , تذكرت وعدك لي بأن الحياة ستمنحني الجميل وان كانت قد أخذت مني الاجمل .. كانت صورتك هي الوحيدة في مخيلتي , صورتك و مذكراتك و تلك الرسالة التي تدفعني لحب الحياة و تقدير نعمتها , ثوان أخرى أستغفرت بها الرحمن و أقفلت الإسطوانة و هرعت للنافذة .. فتحتها و استنشقت ذلك الهواء العليل قبل أن اكتب رسالتي لك لأقول لك شكرا ... منحتني الحياة من جديد " .


لا أعلم تحديدا نوع الموضوعات التي سأتناولها في مدونتي , من الممكن أن تكون يومياتي , او قصص حياتي الخاصة , أو أي اقتراح تفضلونة انتم .. ولكن في هذه المرة سيكون التعامل أكثر عملية , إذ أن التواصل سيكون بشكل متصل و غير منفصل نهائيا !
أعزائي , اليوم أعلن بدايتي في التدوين لانضم الى قافلة المدونين معكم , انا لا أطمح للشهرة و لا للتميز , و انما لأكون من جديد مع من أحببت و لأتواصل عن قرب مع من طلب التقرب مني , أرجو منكم أن تستقبلوني معكم و لكم مني كل الإحترام
باسل .

هناك 25 تعليقًا:

mody-3loshi يقول...

wooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooow
بجد دى مفاجاءة و لا اروع منك باااااااااااسل
نورت بجد عالم التدوين والله سعيد كتير جدا انك معانا ديما و مش مهم تكتب اية فى المدونة اى حاجة المهم بس انك تكون معانا ديما متواجد لاننا بنحبك انت فى المقام الاول و بعدين بنحب كتاباتك


بجد حكايات تامر و باسل والله غيرت اشياء كتيرة اوى بالنسبة لية انا شخصيا لانها فتحت قدامى عالم مش كنت اعرفة عالم غير فكرتى للحياة بشكل كبير جدا


مش فى اروع من انى اليوم بكتب كومنت على المدونة بتعتك بجد مش عارف اوصف سعادتى اممممممممممممممممممممموااة و ياااااارب مش تسبنا تانى ابدا

Joseph يقول...

hey Bessooooo ;)
Welcome,I've been waiting for long time to read sth for you....
I'm so excited that you're back...
I know That it's gonna be ass kick blog...

kisses

باسل يقول...

مودي علوشي

منورة بوجودك يا مودي و الله ! مشكور على الترحاب الحميم .. والله اني حاس حالي خجلان ما بعرف السبب !

شكرا لأنك سمحتلي أكون سبب في سعادتك يا عزيزي و بوعدك اني دائما اكون معكم و جزء كامل مرتبط منكم ! و بليز احكيلي عن شو بتحب اني اكتب !

اليوم انا كتير مبسوط اني معاكم :) ذكريات قديمة كلها رجعتلي , و يلا يا عم عيش انتا اول واحد يعلق :)

حبيبي دير بالك على نفسك

باسل ..

باسل يقول...

Dear joseph :

my happiness today is really bigger than any expressed word . i am delightful to be part of you again , and this time i will never let it go .

thank you for your post , and please let me know how are you and how life is treating you so far ! and if you have any ideas you like me to write about then please let me know ..

take care hun :)

Bassil .

... يقول...

مفاجأة رائعة بالفعل..!!
ما تتصور لأي درجة فرحت بالهشي..أشتقنالك يا باسل..والحمدلله على رجعتك لعالم التدوين..بإنتظار بوستك القادم على أحر من الجمر..(:

باسل يقول...

عزيزي أليكس :

اتذكر تعليقاتك على قصص تامر و باسل و اتذكر العديد من الحوارات التي كنا نتداولها , سعيد جدا بلقائك من جديد , و من جديد فإن سعادتي لا توصف اليوم و انا معكم بكل جزء بي و بيومي .

باسل

غير معرف يقول...

كنت مارا بالديوان اذ بي اسمع اعذب الالحان....طربت لها اذني و اهتزت .. فما عاد مكان للحزن و لا للأشجان .. و حل السلام على القلب والكيان..عليك مني السلام و التحية و الاكرام .. يا باسل .. ايقظت في الروح المنايا... بعذب حديثك و رق السجايا .. فلا تطل الغيبة فالبين ليس بي رحيما ... و غذ روحي ببنات القلم عهدت الكرم فيك .. كن كريما
اتقبل مروري يا باسل .. ان شاء الله بكون من متابعينك على طول ما دامت روحي بين اضلعي .. انا ما حصللي الشرف و تابعت مواضيعك على مدونتك انت و تامر بس الحمد لله الفرصة انعادت و بقدر هلا اعرف اخبارك و اسرارك و ذكرياتك ...
يله اسيبك بمليون الف خير و السلام عليكم 

باسل يقول...

ابن قرطاج الغالي :

كلماتك وصلت لي عن طريق مسج خاص على الموبايل , و انا مستسلم للنوم في سريري آثرت النهوض للرد على كلماتك التي تداعب الروح و تخلق جو من الرهبة و المسؤولية في داخلي لأكون كما وعدتك .. منكم و لكم !

سعيد للغاية لأني أحتفل بيومي الاول معك أيضا , انت غالي على قلبي و قلب تامر لدرجة بأننا نتحدث عنك و عن ردودك و تعليقاتك حتى و نحن في بلدان مختلفة على الهاتف ! معزتك أكبر من الوصف يا حبوب ..

بتمنى تكون بخير و تمام و بليز لو عندك تعليق لا تتردد و ازا بتحب تقترح علي اي موضوع تأحكي عنو بكون شاكر إلك .

تصبح على ألف خير .

باسل

حاير المجهول يقول...

السلام عليكم
حبيبي باسل أفرحني رجوعك إلى عالم التدوين بقدر ما آلمني خروجك منه...
وأقترح عليك بأن تكتب فيها قصص حياتك .. يومياتك كل ما يخطر على بالك ... داو بها جروحك وجروحنا ...
أرجوك ابق هنا ولا تهجرنا

NewRise7 يقول...

برحب فيك باسل في عالم التدوين،،
وان شالله نجمك راح يضل ساطع بين المدونات العربية والاردنية وبالتوفيق يا رب...
بالنسبة للمواضيع قلمك الغالي ما راح يعجز عن التعبير سواء بالخواطر او بالقصص والحكايات او بالمذكرات اليومية فاكيد طمعانه انا بكل هدول لكن القرار الاول والاخير بيرجعلك..المهم نشوف كلماتك مسطرة متل ما كانت بالاول.
واهلا مرة تانية بيننا
نورتنا يا نشمي

Joseph يقول...

Dear Beso :)

so glad to have away to reach you now after your disappearing :(
yalla ya 3m alla ysam7k :)

well, life is a bitch!!! which is not new I guess, I've been searching for a job for like 8 months now :(
I am a super cleaning freak, any one needs a maid, recommend me!!!

Well, for me I got involved with emotional, realistic and dramatic ones,that kinda stuff will grab my attention & would make me add you to my stalking list!
please have like agenda for us, so we'd know when you are publishing!

Oh,BTW I do lead one of the most dramatic lives ever, you can write about me :P kidding

finally, you'd better keep your PROMISE and never let it go again!

just freedom freedom يقول...

^^

ماأخطاء تمووور لما وصفك بنصفه الاخر

وبالفعل قلمك يقطر ابداع كنصفك الاخر^^

ويلا خلاص قررت انا وتامر اننا نتبناك^^

يعني نتبناك غصب طيب مو بكيفك

وتصير ابني الفكري^^

باسل يقول...

ابن دبيييييييي :)


الله لا يجيب جروح قول آمين .. كيف حالك ؟ والله مشتاقين .. الله يجمعنا على خير يا رب .

انا انشاءالله راح انشر عن قريب اول بوست و انشاءالله يعجبك .

مشكور يا حبوب على الدعم و دير بالك على نفسك .

باسل

باسل يقول...

دير نيورايز :

يا اهلا بالأردن و أهل الأردن .. يا أهلا بريحة الحباب الي مشتاقينلهم من القلب و بنبعتلهم بوسة صباحية من القلب لعلها توصل برضو للقلب .

دعمك كتير أثر في و بوعدك اني دايمن اكون عن حسن الظن . مستحيل أقدر أوصف سعادتي و انا باخد كل هالدعم الحلو منكم , انشاءالله اكون عند حسن الظن يا رب . و على فكره , انا مبارح قرات بوستك الأول و كتير أثر في و انشاءالله اليوم بدي اكتب تعليق عليه ..

نهارك سعيد يا قشطة .. و لا عسل ؟

هاهاهاها
باسل :)

باسل يقول...

Joseph hun :

I would like to start my message by thanking you for your previous recommendations and again to admit this commitment , and be there for you again .. wa3ed :)

so , we are two now :) , iam a very cleaned orianted person , and i hate this in me as it feels like an obstacle in my life as i like everything to be super clean and tidy .. are you enjoying it ?

trust me , al kol bedawer 3ala shogol this period of time , moving along side the UK with the elections , or the US with the crsis or even in the arabic countries .. allah b3een habibi .

why dont i write about you ? mmm if you have a dramatic material then for sure yeah .. iam a drama lover :) .. walahi inak 3asal !

for sure i will make an agenda as soon as possible , once i targeted a topic to talk about , which will be maximum in the next few days ..

long to hear your feedback always .

Bassil .

باسل يقول...

سرسورة " crazy in freedom "

عندما يتم مدحي من قبل شخصكم .. فانا اعتبرة تاج أضعه على رأسي لأتباها فيه أمام الجميع ..

و أن تتبني موهبتي هو فخر أتميز به عن غيري لأدعو الله بأن لا أخيب ظنك أبدا

عزيزتي .. ملحمتك عزيزي الملحد سعود هزت كياني ليلة البارحه و جعلت من دموعي نهرا لم أعرف كيف أوقفه الا حين اسدل النوم ستائره على عقلي فتلاه قلبي ..

انتي رائعة

باسل

Gay Teen يقول...

بااااسل

كيفك؟؟ اشتقتلك :)))) !!

تذكرتني ولا كيف ;p؟

رح كون متابع لمدونتك حتى لو ما علقت لاني مو كتير بعلق

وبستنى تبدا تكتب مواضيعك وياريت ما تنقطع :)

Joseph يقول...

he Beso :)

mmm< I knew we have sth in common beside Toto,you are a huge Fan of cleaning!
I do enjoy cleaning, if & only if I am cleaning after my own shit, that means it would take 2-3 min to be done cause I can't help myself!!! the other day my parents were visiting me & I yelled at my dad to throw his cigarettes in the empty trash!!! I know I am way a head of any crazy you ever met,I take craziness to a new level :)

so since you are a drama lover please please please please tell me you watch :
1-Desperate housewives
2-brothers & sisters
3-ugly betty
AND of course Will & grace :)

& mmmm I would be honored to have my story written by you.
inta 3 rasi :)

kisses

باسل يقول...

Gay teen

لا و الله ما اتذكرتك .. بليز ذكرني و سامحني لاني والله مو قادر اتذكر الكل !

حبيبي اهلا و سهلا فيك بأي وقت , و مو ضروري تعلق ابدا .. المهم انك تستمتع و تستفيد من الي بدي أنشرو ,

انا هلا كنت على البلوج تاعك و كتير حبيت القصه ! منها للأحسن يا قمر

باسل :)

باسل يقول...

dear joseph

i have watched Desperate housewives and ugly betty and i luaghed a lot . hahahaha

see there are something in common between us , which is the admiration of cleaness ..

hope you had a nice day hun

Bassil

طارق يقول...

Welcome back.. welcome back...welcome back. Reading Dairies of Tamer & Bassil was an important part of my life during th e last year. You have no idea how much it affected me. I really enjoyed your stories a lot and I was desperate when I read Tamer's post announcing the stopping of the dairies. I so badly wanted (and still want) to know what happened next with especially with you. Please continue the series and don't keep us imagine what would have happened. If you want, I have all the posts of Tamer & Bassil.

Again, welcome back my dear dear Bassil :)

باسل يقول...

Dear Tareq :

how are you my dear ? hope my lines finds you at your best .. i really wish so .

thanks for your lovely comment , and your sweet support you gave , trust me , this time i will not put you or anyone down , as i really feel so much appreciated and loved .

i dont think i will be able to go back to the story of Tamer and Bassil because my mate is already engaged with his posts , but i will be very happy to answer any question about my personal stories , i may do special post about the main headlines for those who are interested in the remainings .. or simply please feel free to ask whatever you want , i will be more than happy to answer .

Tareq , please dont keep your distence and i promise you once again , i will be really close , closer than what can you expect ..

love to you ,

Bassil .

Abody يقول...

مســــــــــاء الفل والقرنفل

مش عارف ايش أكتب والا منوين ابدأ

رح أكتب وخلاص

بسول
مبروك علينا رجعتك لنا وإنك قررت ما تواصل قطعك وجفاك عنا



إقتراحي لكتاباتك (ههههه والله وصرت أقترح )



يعني هو فضول أكثر من إنه إقتراح
أنا حابب أعرف شو ساوت الدنيا فيك من يوم اللي قطعت أخبارك عنا لليوم أحزانك أفراحك مشاكلك (يعني بإختصار كل شي عنك )

وما بطول عليك هذا لسه أول تعليق ما أبيك تقولي وياريت يكون الأخير



ههههههههههههههههههه

مستنيينك تبدع وتمتعنا





عبـــــــــــــــودي

باسل يقول...

عزيزي عبود :

قبل ان أقرأ رسالتك , كنت أكتب جوابي على سؤالك ! سبحان الله العظيم ..

سعيد أنا بقرائة سطورك , و انشاءالله تفضل معايا على طول و تكون بخير و سلامة .

باسل

غير معرف يقول...

روووووعه