I made this widget at MyFlashFetish.com.

الاثنين، 24 مايو 2010

مشاركة شخصية ..



منذ الليلة الخلت , و بعد أن تأكد موعد سفري للعاصمة الأردنية عمان خلال فترة أقل من أسبوع , و انا أحاول جاهدا ترتيب حقائبي التي لغاية الآن تزايد عددها لأكثر من ثلاث حقائب .


ما أثار فزعي هو كمية الملابس و الأغراض الخاصة التي أنتقل بها كلما سافرت , من مكان لآخر , إكتشفت اليوم بأن تلك العملية لنقل ذلك الكم الكبير من الملابس و بالأغراض في كل سفر خاص بي ليس لحاجتي إليها أبدا , و لكن من فرط تعلقي بالماضي.
الملابس لكل منها ذكرى معينة , جزء منها يرتبط بلقاء مهم , جزء آخر يتحدث عن فترة صعبة , جزء يذكرني بيوم جميل أمضيتة على البحر و جزء آخر قد لمسة حبيبي وأنا أرتمي بحضنه !


أما الأغراض , فكميات العطور المتنقلة معي شجعت اليأس بأن ينمو داخلي , العديد من زجاجاتة و كل واحدة تذكرني بيوم و حدث معين , كل رشة منه أتذكرها و كأنها نثرت قبل يوم , اثنان أو ثلالث بالأكثر . و كذالك هو حال الساعات و الحقائب و الأحذية !


غريب تعلقنا بالأماكن و الأغراض , هل هو خوف من الغد و مهجول الغد ؟ أم هل هو فرط الحاجة للإمتلاك ؟


حدثت صديق عزيز على قلبي وقلت له عن فرط حاجتي للترحال بكل ما أملك فقال لي بأنني أرفض التخلص من أي شيء لأني أخاف من أن أواجه الحقيقة التي تقول بأن ما أريد أن ابقى على ذكراه فقد تخلص مني و تخلص من ذكراي منذ اليوم الأول !


اليوم أكتشفت بان التعلق بالماضي ... هروب
و بأن إنتظار من يحيي ذكراك بقلبة ... عبث
و الإمتلاك ليس بهواية و إنما ... خوف !


المحزن في الموضوع بأني وانا أعيش بداخل كل تلك الفوضى وجدت في أعلى درفة من مكتبي الخاص المصحف الشريف , قبلته و مسحت به وجنتي فشعرت بالخزي من نفسي .


كل شيء مرتب , كل شيء نظيف .. ليس فقط بل ولامع , إلا هذا الكتاب المقدس , فقد تكدس علية الغبار و تجمع بصورة آذت عيني و قلبي ..

أمددني المصحف الشريف و أنا أمسح من على سطحة تلك الغبرة شعور بالتقزز من نفسي , من الخارج ألمع و أضيء , و من الداخل خفيف , هش , و قذر . طوال أكثر من سنة من الزمان , لم ألمسه قط و لم أقرأ في صفحاتة , مع أني قد حاولت جاهدا بأن أحسن من نفسي دينيا , لا أعلم هل نسيت أو تناسيت أن أقرأ فيه ! ولكني اكتفيت بأن يكون حارس لي في وحدتي و حاضرا لي في جنبات الليل القاتم الموهش ..


أسألك يا رب أن تغفر لي و لكم ذنوبي و ذنوبكم.

هناك 13 تعليقًا:

Roy Lennox يقول...

عزيزي باسل لا تنسى أن ماضيك إمتداد منك تحمله كمتاع حيثما حلت بك خطاك لا تجعله حملا و لا زادا و لا حتى أنيسا او جليسا بل أدفنه كتذكار تخرجه من دفاتر حنينك كل ما اشتد بك شوقك الى نفسك -أنت و أنت فقط-في ماضيك ...
سفرا في عافيةو سلامة أتمناه لك
أنتظر مرورك

omar oo يقول...

(الا بذكر الله تطمئن القلوب)
احلى شيء اسويه قبل مانام اقراء من القران وانصحك بالمثل.

Joseph يقول...

I do understand you very well, I do have that issue, I don't let go of anything that reminds me of someone, I do keep SMSs, little pieces of paper... I can't throw stones here, I wish someday we'll be able to overcome it and stop living in the past!


Kisses ya 2mr :P


P.S: I lit a candle for your exam tmrw,I have not done that in ages! mwaf2 babes!

باسل يقول...

erosemec

والله انك صادق , بس تيجي هي اللحظه الي يتحول فيها من فرض لإختيار انك تفتح صفحات الماضي .

انا موقن بأن الماضي جزء منا , يشكل حاضرنا و مستقبلنا . الله يكون بالعون و مشكور حبوبي على النوت الحلوة :)

باسل

باسل يقول...

عزيزي عمر ..

انا أفعل ذلك كل ليلة قبل النوم :)

باسل

باسل يقول...

Joseph my dear ..

your comment is something i long for reading and looking after each time i log in :) thanks for being there for me .

i really wish we can overcome the past and as erosemec said " to choose when we want to open its pages " , although its difficult but we must work for it i believe .

My exam is tomorrow , make sure you lighten your candle for me in your heart first :) i seriously need it .

love to you ya amar !

Bassil .

Joseph يقول...

You got me there! I really wish you all the best mad, you deserve it!!!

Love you so much, and please please tamni when you are done with your exam!

حاير المجهول يقول...

أنا لا أحب أن أحتفظ بما يذكرني بالماضي فهو إما أن يذكرني بأيام رائعات قد خلت يحن قلبي إليها أو أيام بائسات تبث في داخلي الأسى والقهر وفي الحالتين يعتصر قلبي ألما وهذا ما لا تطيقه نفسي فاخترت الإعراض عنها إلا ما يتعلق في حنايا الذاكرة فلا بد له من المكث فيها إلى أن نموت أو نصاب بالزهايمر !

توصل بالسلامة عزيزي وموفق إن شاء الله في دراستك وحياتك :-)

باسل يقول...

joseph my dear ,

i have just woke up after a very long day , my exam was good and i refer it to your candle light :) , thanks for your support and longing to hear your feedback on my new story .

love to you and thanks again :)

Bassil .

باسل يقول...

ابن دبي :

حبيبي والله , لبين ما نكبر انشالا يكونوا لقو علاج للزهايمر أو ممكن للغدد الي ممكن نساعد الذهن على النشاط :)

مشكور على تعليقك و أتمنالك يوم جمعة سعيد .

باسل :)

غير معرف يقول...

😍😘

غير معرف يقول...

😍😘

غير معرف يقول...

😍😘